سبعة نصائح للحصول على أفضل أسعار خلال عمرة رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن نفحات شهر رمضان الكريم، الذي يتزايد فيه الإقبال على أداء شعائر العمرة، التي تحتسب بأجر حجة كاملة، وتشهد أسعار عمرة شهر رمضان المبارك زيادة تصل إلى 10% على أسعار عمرة العام الماضي.

أسعار العمرة
تتراوح أسعار عمرة رمضان بين 22 و30 ألف جنيه، في 95% من برامج العمرة التي تقدمها شركات السياحة، وترتفع هذه الأسعار في الفنادق ذات الخمسة نجوم لتتراوح بين 80 و100 ألف جنيه في الأيام العشرة الأخيرة ، لكن اذا حصلت على تأشيرة العمرة فيمكنك الحصول على عروض طيران مميزة جدا من خلال تفقد موقع شركة https://www.travelstart.com.sa المتخصصة فى حجوزات الطيران .
وقدمت شركة سياحية أخرى عروضها للراغبين في عمرة رمضان قائلة: "برنامج رحلة عمرة رمضان كامل (بـواخـر) بسعر 22 ألف جنيه".
وعرضت شركة أخرى برنامج عمرة رمضان بسعر 26 ألف جنيه ذات مستوى 4 نجوم مميزا في فنادق مكة والمدينة على خط السير "القاهرة ـ جدة ـ القاهرة".
اليكم 7 نصائح هامة للحصول على أفضل الأسعار لأداء العمرة :
أولا: يجب أن تتأكد من جميع بنود البرنامج مع الشركة التي ستسافر معها، بحيث تتضمن تكلفة البرنامج تكاليف الانتقال والإقامة كاملة، والانتقالات من مكة للمدينة أو العكس، وتوفر بعض الشركات وسائل لنقل المواطنين من المنزل إلى ومن مطار القاهرة الدولي.
ثانيا: في حالة الانتقال لشراء أطعمة أو هدايا من مكة أو المدينة من الأفضل أن تركب أتوبيسا عاما، بدلا من ركوب سيارات الأجرة ( التاكسي) حيث ترتفع أسعار تعريفة سيارات الأجرة بنحو كبير قد يستهلك جزءا لابأس به من المبلغ المخصص للسفر.
ثالثا: تستهلك مصاريف الوجبات جزءا كبيرا من ميزانيتك للعمرة لارتفاع أسعار الوجبات في المطاعم السعودية، فالوجبة التي تتكلف هنا 50 جنيها تتكلف في السعودية 50 ريالا (ما يعادل 250 جنيها مصريا)، فإذا لم يكن برنامج شركة السياحة يتضمن وجبتي الفطور والسحور، حاول أن تشتري كمية كبيرة من الأطعمة المعلبة (جبنة - مربى - حلاوة - تونة- علب فول وغيرها)، ويمكنك اصطحاب أطعمة مجهزة ووضعها بالثلاجة هناك وأكياس من الشيبسي والمسليات، ويمكن أن تجمد أكلا مطهيا مثل الكفتة والفراخ البانيه واللحمة وغيرها من الأطعمة التي لا تتلف بسهولة، وبذلك يمكنك أن توفر جزءا كبيرا من أموالك.