.jpg

كيف تفكر كالعباقرة؟

العبقرية يمكن رصدها وقياسها باختبارات الذكاء واختبارات الشخصية، إلا أن ذلك يكون من باب التقدير وليس التحديد، فالعبقرية ليست مجرد ذكاء، وجوانب العبقرية التي يمكن أن تكون لشخصية العبقري أكثر من أن تقاس تحديدًا، واصطلاح القياس بالمعنى الذي يمكن أن ينصرف إليه في علم النفس يبدو كما لو كان لا ينطبق على العبقرية. ولا يمكن الفرق بين التفكير الذكي والتكفير الأحمق في اختلاف محتويات الدماغ بقدر ما يكمن في الطريقة التي يستخدم فيها التفكير، وهكذا يصبح بإمكان الأشخاص ذوي الذكاء العادي أن يفكروا كالعباقرة أحيانًا، إذا استخدموا مهاراتهم الفكرية بطريقة أفضل...

كيف نحافظ على سلامة الطعام والحفاظ على أمان الأطفال؟

تسمم غذائي البكتيريا في معظم الأطعمة ولكنها ليست دائما سيئة بالنسبة لك. بعض البكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي وتجعلك مريضًا جدًا. قد يعاني الأطفال من الغثيان والقيء والإسهال وتشنجات في المعدة.

لا تمتص سموم الاخرين

من منا يمكن أن يتناول طعاما أو شرابا مسموما حتى لو قدمه له أقرب المقربين إليه؟.. بالطبع سنرفض ذلك جميعا.. ولكن معظمنا –مع الأسف- "يتنفس" سموم الأخرين "ويسمح" لها باختراق مناعته النفسية "لتسرق" منه سلامه الداخلي وفرصه "العادلة" لتحسين كل جوانب حياته.. تحاصرنا ولكن إذا ضعف جهاز المناعة النفسي اضطربت كل جوانب الحياة وتعرضنا للمتاعب النفسية التي تفصح عن نفسها بالاجهاد المتواصل وبالتعرض للأمراض الجسدية والتي ثبت أن غالبيتها تنشأ بسبب الضغوط النفسية والتي تحاصرنا جميعا بلا هوادة..

ما هو التسويق الإلكتروني

مع التطور الهائل للتكنولوجيا وبعد أن أصبح بإمكان ملايين الأشخاص إستخدام الإنترنت في كل أنحاء العالم, تغير مفهوم التسويق بشكل كلي عن السنوات الماضية ليصبح واحدا من أهم الإستراتيجيات المستخدمة في عمليات التسويق وهي ما يطلق عليها التسويق الإلكتروني.

متعة حب المعرفة

سئل ابن المقفع: من أدبك قال: نفسي، كنت إذا رأيت حسنًا أتيته وإن رأيت قبيحًا اجتنبته. وفي الحقيقة كل إنسان يظل في حال من التعلم الذاتي طيلة حياته، وما نتعلمه من الحياة وتجاربها أكثر عمقًا وأعمق أثرًا مما نتعلمه في المدارس. قال رسول الله " صلى الله عليه وسلم" : «طلب العلم فريضة على كل مسلم».

مهارات الثبات في المحن والأزمات

جميعنا نواجه أزمات من آن لآخر، ونعاني حتى نسعد بانتهائها.. في الأسطر التالية مهارات للثبات بمواجهة المحن والأزمات لتكون وقاية لكم ولمن تحبون مع دعائنا للجميع بعيش السعداء وأن تكونوا عبيد إحسان لا عبيد امتحان.. احذر الفضفضة نبدأ بأهمية تهدئة النفس دون لجوء للآخرين، فعندما نعاني من أزمة ونلجأ "للفضفضة" فالنتائج تكون سلبية ويجعلنا البعض نتحسر على أحوالنا ويتعجبون كيف يحدث لنا ذلك، ونحن الخيرون و... و... فيتضاعف الألم وتقل القدرة على التعامل الإيجابي ونحن بأمس الحاجة إليه.

نفسية الاستضعاف ومهام الاستخلاف

إن التلذذ والتعبد بنفسية الاستضعاف أسهل ألف مرة وأيسر علي الثبات من الصمود والقيام بمهام الاستخلاف كذلك فإن نفسية المعارضة غير نفسية القيام علي الأمر وأداء واجب العمران وبناء الأمة؛ فنفسية ووسائل البناء مختلفة جملة وتفصيلا عن نفسية النقد مع أهميته في ضوء البناء والتصويب؛ إنك مكلف ببناء نسق يجمع شتات أفكارك ويصوغ رؤية تلج من خلالها إلي العالم كي تغيره وتصوغ عقله ووجدانه وتصنع له بوصلة جديدة تشع نورا نحو أي المسالك يسلك؟!

هل تمتلك مهارات التواصل المناسبة ؟

مهارات الاتصال هي أداة أساسية لتجهيزها عندما تعمل في أي شركة أو صناعة أحيانًا قد تتعرض للكفاءة والأخلاق والأهداف وهي تفتقر إلى القدرة على التواصل.

هل يمكن تجنب السرقات الإلكترونية؟

إذا قلنا إننا أصبحنا نعيش في عالم الإنترنت، وعالم الإلكترونيات وعالم البطاقات الإلكترونية فإننا لا نبالغ! فانظر إلى الأجهزة من حولك كيف أصبحت تعمل باللمس على شاشاتها، أو على لوحات حروفها وأرقامها، فهل يمضي يوم دون تعامل مع تلك الشاشات اوالإلكترونيات؟ وانظر في محفظتك الشخصية كم بطاقة إلكترونية تحمل؟! فأبواب بعض الشركات والمؤسسات أصبحت لا تعمل إلا ببطاقة إلكترونية، وأبواب الغرف في الفنادق ذات الرفاهية أصبحت لا تفتح إلا ببطاقات إلكترونية